Avatar

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 25، مارس 2019:  أنجزت كل من "اتصالات" وسيسكو بنجاح أول عملية نشر لتقنية التوجيه المقطعي في المنطقة على شبكتها الدولية، مقدمة بذلك إمكانيات التشغيل الذاتي وقدرات الشبكات المعرفة بالبرمجيات (SDN) إلى شبكة إنترنت الإمارات لتبادل البيانات "EMIX" التابعة لشركة "اتصالات". وأكدت الشركتين بأن التعاون الجديد يسهم في بناء ركائز جديدة غنية بفرص ونماذج غير مسبوقة للأعمال في دولة الإمارات.

 

هذا وتمثل شبكة إنترنت الإمارات لتبادل البيانات (EMIX) أضخم نقطة وصول إقليمية (NAP)، مهمتها تقديم خدمات نقل البيانات بجودة عالية دون انقطاع وبمعدلات تأخير منخفضة لشركات الاتصالات ومزودي خدمات الإنترنت ومشغلي شبكات الهاتف النقال في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وآسيا وأوروبا.

 

وتعد "اتصالات" أحد الشركات الرائدة في تبني أحدث الحلول التقنية، وتواصل في تعزيز الابتكار في المنطقة عبر توظيف أحدث التقنيات الشبكية، ومنها تقنية التوجيه المقطعي وحلول الشبكات المتقدمة ما يتيح لعملائها تحسين قدراتهم على التوسع ويرفع مستوى أتمتة الشبكات لديهم.

 

ويبرز ما أعلنت عنه الشركتان اليوم نجاح شركة "اتصالات" في تبني نظم شركة «سيسكو» المتقدمة لأتمتة عمليات التوجيه المقطعي الذكية المعتمدة على البرمجيات، والاعتماد على الحلقة المغلقة المؤتمتة وعلى الشبكات القادرة على الإصلاح الذاتي والشبكات القائمة على النوايا في شبكة مقسم إنترنت الإمارات. الأمر الذي يتيح لشركة "اتصالات" تقديم خدمات تنافسية على مستوى الجودة والتكلفة لعملائها على مستوى العالم.

 

كما يمكّن التعاون الجديد شبكة إنترنت الإمارات لتبادل البيانات "EMIX" من تقديم خدمات بجودة أعلى وتقليل التعرّض للأخطاء البشرية، علاوةً على تقليل مهمات العمل اليدوي المتكررة ويبسط عمليات التطوير ويسرعها إلى مستويات جديدة، لأنه يجمع بين إمكانيات التوجيه المقطعي (ومنها التحكم الدقيق في كيفية نقل الشبكة للتطبيقات) وأداة Network Service Orchestrator من سيسكو.

 

وفي هذا الإطار قال إسماعيل الحمادي، نائب الرئيس الأول لشؤون تطوير الشبكات في" اتصالات": "نواصل في "اتصالات" من تعزيز موقعنا الريادي في المنطقة من خلال الاستمرار في تبني أحدث التقنيات وحلول الأتمتة والذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة، انسجاماً مع الاستراتيجية التي نتبناها والمتمثلة بـ "قيادة المستقبل الرقمي لتمكين المجتمعات"،

مضيفاً أن تعزيز القدرات الشبكية بالاعتماد على تقنيات متقدمة مثل التوجيه المقطعي يأتي تأكيداً على الحرص الذي توليه "اتصالات" لإثراء تجربة العملاء الشاملة عبر تقديم طيف واسع من الخدمات المبتكرة، فضلاً عن أثرها المباشر في الارتقاء بالمنظومة الشبكية على نطاق واسع".

 

من جانبه قال علي عامر، المدير التنفيذي للمبيعات العالمية لمزوي الخدمة في سيسكو الشرق الأوسط وإفريقيا: "تملك اتصالات طموحات جريئة تهدف إلى تقديم الجيل التالي من الخدمات بالاعتماد على تحسين الأداء وإدخال أفكار وتقنيات جديدة في عمل الشبكة يشمل التحكم الاستباقي.» وأضاف «نتعاون مع اتصالات لفتح آفاق جديدة على مستوى الأتمتة وحلول الشبكات المعرفة بالبرمجيات وقدرات الدعم التقني من أعلى مستوى عالمي"

 

يذكر أن سيسكو تقود التحولات في قطاعها اعتمادًا على ابتكاراتها التقنية في مجالات النظم والعتاد البرمجيات والأمن، وخبراتها المتفوقة في الشبكات الواسعة، والأتمتة، والألياف الضوئية ونظمها، والكبلات والفيديو وتقنيات الشبكات النقالة. وتدعم ذلك بمجموعة من الخدمات المحترفة لتمكين شركات تزويد خدمة الإنترنت والشركات الإعلامية وشركات الإنترنت من خفض التكلفة والتعقيد وتساعدها في تأمين شبكاتها وزيادة إيراداتها.

Originally Posted at: https://emear.thecisconetwork.com/site/content/lang/ar/id/10427